دين ودنيا

دعاء رزق

دعاء رزق

الاستغفار هو أحد الوسائل القوية لجلب الرزق، لأن تطهير النفس من الذنوب وطلب المغفرة يجلب البركة والزيادة في الرزق. هناك العديد من الأدعية التي يمكن أن يلجأ إليها المسلمون لطلب الرزق. من بين أعظم هذه الأدعية:

من اعظم ادعيه الرزق؟

  • اللهم يا رزاق يا كريم، يا ذو القوة المتين، أسألك من فضلك ورحمتك ، أن ترزقني رزقاً طيباً مباركاً فيه، وتسخر لي من خيرات الأرض والسماء ما يرفع عني الحاجة ويغنيني بكرمك وجودك.
  • اللهم اجعل رزقي واسعاً حلالاً طيباً، وبارك لي فيه وبارك لي في عملي وجهدي، وامنحني قوة على تحقيق أهدافي وطموحاتي.
  • اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيداً فقربه، وإن كان عسيراً فيسره، وإن كان قليلاً فأكثره، وإن كان كثيراً فبارك لي فيه. اللهم اجعلني من عبادك الشاكرين القانعين بما رزقتهم، وأعني على أن أكون سبباً في رزق غيري ومساعدتهم.
  • يا الله، يا من بيده خزائن السماوات والأرض، افتح لي أبواب رزقك، وبارك لي في وقتي وجهدي، واجعلني من الذين لا يخافون من قلة الرزق لأنهم يعلمون أنك الرازق الكريم.
  • اللهم أَغْنِني من الفقرِ واقضِ عني الدَّينَ وتوفّني في عبادتِك وجهادٍ في سبيلِك
  • اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاء، وتنزعُ الملكَ ممن تشاء، وتُعِزُّ مَن تشاء، وتذِلُّ مَن تشاء، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قدير، رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاء، وتمنعُ منهما من تشاء، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك

من اعظم ادعيه الرزق؟

  1. دعاء النبي صلى الله عليه وسلم: “اللهم إني أسألك علما نافعا ورزقا طيبا وعملا متقبلا”.
  2. دعاء سيدنا موسى عليه السلام: “رَبِّ إِنِّي لِمَا أَنْزَلْتَ إِلَيَّ مِنْ خَيْرٍ فَقِيرٌ”.
  3. دعاء الاستغفار: “أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه”.

تابع موقع الموضوع على جوجل نيوز الان

زر الذهاب إلى الأعلى