دين ودنيا

دعاء صلاة الإستخارة

ما هو دعاء صلاة الإستخارة كامل؟ كيف تصلي صلاة الاستخارة بطريقة صحيحة؟

دعاء الاستخارة هو الدعاء الذي يردده المسلم عندما يكون في حيرة من أمره بشأن قرار معين، سواء كان هذا القرار متعلقًا بالزواج، العمل، السفر، أو أي أمر آخر من أمور الحياة.

ودعاء الاستخارة من السنن المؤكدة التي أوصى بها النبي محمد صلى الله عليه وعلى اله وسلم.

نص دعاء كما ورد الحديث الشريف هو:

  • “اللهم إني أستخيرك بعلمك وأستقدرك بقدرتك وأسألك من فضلك العظيم، فإنك تقدر ولا أقدر وتعلم ولا أعلم وأنت علام الغيوب. اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر (ويسمي حاجته) خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري أو قال عاجل أمري وآجله فاقدره لي ويسره لي ثم بارك لي فيه، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري أو قال في عاجل أمري وآجله فاصرفه عني واصرفني عنه واقدر لي الخير حيث كان ثم ارضني به

كيفية صلاة الاستخارة

صلاة الاستخارة ركعتين وهي (نافلةً).

  • في الرّكعة الأولى بعد ان يقرأ المسلم سورة الفاتحة يُفضّل ان يقرأ سورة الكافرون.

ذهب بعض العُلماء إلى استحباب قراءة قول الله -تعالى- في بعد ان يقرأ سورة الفاتحة الرّكعة الأولى يقرأ قول الله تعالى : (وَرَبُّكَ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ وَيَخْتَارُ مَا كَانَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ سُبْحَانَ اللَّـهِ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ* وَرَبُّكَ يَعْلَمُ مَا تُكِنُّ صُدُورُهُمْ وَمَا يُعْلِنُونَ* وَهُوَ اللَّـهُ لَا إِلَـهَ إِلَّا هُوَ لَهُ الْحَمْدُ فِي الْأُولَى وَالْآخِرَةِ وَلَهُ الْحُكْمُ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ).

  • في الرّكعة الثانيّة بعد ان يقرأ المسلم سورة الفاتحة يُفضّل ان يقرأ سورة الإخلاص.

ذهب بعض العُلماء إلى استحباب قراءة قول الله -تعالى- في بعد ان يقرأ سورة الفاتحة الرّكعة الثانية يقرأ قول الله تعالى يقرأ قوله -تعالى-: (وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَنْ يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا مُبِينًا). كما يجوز القراءة بغيرِهما.

تابع موقع الموضوع على جوجل نيوز الان

دعاء صلاة الإستخارة

زر الذهاب إلى الأعلى