عاجلمنوعات

فيلم الملحد يبحث عن تذكرة دخول السينما

فيلم الملحد”

المحتويات

1 -اعلان فيلم الملحد
2 – قصة فيلم الملحد
3 -موعد عرض فيلم المُلحد

أثار قرار التأجيل المفاجئ لعرض فيلم الملحد قبل ساعات ، العديد من التساؤلات حول الأسباب الحقيقية وراء القرار الغير معلن رسمياً ، وكان من المقرر أن يبدأ عرض الفيلم في السينما ، الأربعاء 14 أغسطس الحالي بعد تأجيل لعدة سنوات.

واشتعلت منصات التواصل الاجتماعي بردود فعل شديدة ، منذ طرح الإعلان الدعائي للفيلم قبل أسبوعين وانتشار الحملات الترويجية في شوارع مصر ، ويواجه الفيلم بسبب اسم الفيلم وكاتبه إبراهيم عيسى المثير للجدل بسبب راءه حول عدد من القضايا الدينية ، ويؤكد البعض أن الفيلم يروّج لأفكار تتعارض مع الدين ويشجع على الكفر والإلحاد.

فيما يؤكد صناع الفيلم على أنه لا يروج للإلحاد، بل ان الفيلم يفتح الباب للنقاس في اسباب الإلحاد

1- اعلان فيلم الملحد

يشارك في الفيلم عدد من الممثلين مثل أحمد حاتم، محمود حميدة، حسين فهمي، شيرين رضا، وتاليف الكاتب إبراهيم عيسى ، بينما يخرجه محمد العدل، ومن إنتاج أحمد السبكي

2- قصة فيلم الملحد

ويطرح الفيلم قضية التطرف الديني والإلحاد، في إطار درامي من خلال قصة الشاب يحيى، الذي يجسد دوره أحمد حاتم، والذي يقرر الإلحاد متمرداً على أفكار والده – محمود حميدة- الدينية ، ويظهر الشاب بصورة رجل ملتحٍ، ويحدث صدام حاد بين الأب وابنه.

ونشر كاتب العمل إبراهيم عيسى تغريدة على منصة “إكس” وقبل موعد العرض المقرر للفيلم ، أشار خلالها إلى أعمال تم منعها سابقا، في اشارة الى قرار المنع ، وعاد الكاتب في تدوينة لاحقة وقال ” إن الفن أقوى من المنع” مؤكداً وقف عرض الفيلم.

وفي نفس الوقت نشر مخرج الفيلم محمد جمال العدل عبر حسابه على موقع “فيسبوك” قائلاً إن المنع ليس حلا، مشددا على أن الفكر يُواجه بالفكر، وهذا التعليق أكد التكهنات بوقف عرضه.

3 – موعد عرض فيلم “ الملحد”

واكد منتج الفيلم أحمد السبكي بأن الفيلم لم يُمنع من العرض،مؤكداً عرضه بنهاية اغسطس الجاري. واشار الى ان التأجيل الانتهاء من بعض أعمال المكساج الخاصة بالصوت ، واكد انه يتدخل أي طرف أو جهة لمنع عرض الفيلم، لافتاً أن الفيلم حصل على التصريح الرقابي للعرض

في المقابل نشر مخرج العمل محمد العدل منشوراً علي منصة “فيسبوك” ينفي كلام السبكي منتج الفيلم ويؤكد انتهاء جميع مراحله من مونتاج ومكساج وتصحيح ألوان” ، معتذراً لكل أصدقائه الذين دعاهم للعرض الخاص للفيلم.

كما نشر العدل صورة الترخيص وإجازة الرقابة يحمل تعليقاً كُتب من الرقابة علي الورقة الأخيرة من السيناريو كالتالي : “الفيلم لا يشوه الدين الإسلامي قط، بل يكشف الحجاب عن بعض الذين يفسرون الإسلام على أهوائهم ، كما ان المؤلف عرض لشخص ملحد قام بالإنتحار بسبب الإلحاد وهو شئ يثبت أنه لا يدعو الى الإلحاد.

وتابع الرقيب في تأشيرته بالموافقة على الفيلم وكتب :

أري ان لا مانع من الموافقة على الفيلم بشرط عدم ظهور مشاهد اذراء الأديان ، والرأي النهائي بعد المشاهدة

صورة الترخيص وإجازة الرقابة "فيلم الملحد"
صورة الترخيص وإجازة الرقابة “فيلم الملحد”

أقرأ ايضاً

شعر الحلاج .. والله ما طلعت شمسٌ ولا غربت

شعر الحلاج

تابع موقع الموضوع على جوجل نيوز

زر الذهاب إلى الأعلى