دين ودنيا

دعاء استغفار وتوبة

دعاء استغفار وتوبة:

أعظم دعاء للتوبة والمغفرة والرجوع إلى الله

  • “اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي، فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.”
  • اللهم إني أستغفرك من كل ذنب أذنبته، وأتوب إليك من كل خطيئة ارتكبتها، فإنك أنت الغفور الرحيم. اللهم اغفر لي وارحمني، وتب عليّ إنك أنت التواب الرحيم. اللهم اجعلني من التوابين واجعلني من المتطهرين، واغسلني من خطاياي بالماء والثلج والبرد، ونقني من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس. يا رب، تقبل توبتي واغفر لي وارحمني برحمتك الواسعة. آمين.
  • اللهم إني أستغفرك لكل ذنب اقترفته وتعمدته أو أخطأت فيه، اللهم إني أستغفرك من كل ذنب يبعدني عن رحمتك ويحول بيني وبين مغفرتك، وأتوب إليك توبةً نصوحةً لا أعود بعدها إلى معصيتك. اللهم اقبل توبتي واغفر لي خطيئتي، واهدني إلى صراطك المستقيم، واجعلني من عبادك الصالحين، إنك أنت التواب الرحيم.
  • اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعفُ عني. اللهم إني أستغفرك من كل ذنب أذنبته تعمدته أو جهلته، وأستغفرك من كل ذنب أتيته في ضياء النهار أو سواد الليل، سرًا أو علانية. اللهم إني أستغفرك من كل ذنب اقترفته في حقك، وأستغفرك من كل ذنب اقترفته في حق نفسي أو في حق أحد من خلقك. يا رب، تب عليَّ توبة نصوحًا، واجعلني من عبادك الصالحين الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون. اللهم ارحمني برحمتك التي وسعت كل شيء، واغفر لي ذنوبي كلها، دقها وجلها، قديمها وحديثها، سرها وعلانيتها. اللهم اجعلني من المستغفرين بالأسحار، ومن الذين تفتح لهم أبواب الجنة، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أستغفرك من كل ذنب ارتكبته، وأتوب إليك من كل خطيئة اقترفتها. اللهم اغفر لي ذنوبي، ما تقدم منها وما تأخر، وما أسررت وما أعلنت. اللهم اجعلني من التوابين واجعلني من المتطهرين.
  • اللهم يا مقلب القلوب، ثبت قلبي على دينك، واغفر لي زلاتي وخطاياي. اللهم اجعل توبتي نصوحاً، وارزقني الإخلاص في القول والعمل.
  • يا رب، إني أعود إليك نادماً مستغفراً، فأنت الغفور الرحيم، وأنت التواب الكريم. اللهم تقبل توبتي واغفر سيئاتي، إنك أنت الغفور الرحيم. آمين.

أدعية كان النبي يستغفر بها:

من أشهر الأدعية التي وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم في هذا السياق هو “سيد الاستغفار”:

  1. سيد الاستغفار:
    “اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك عليّ وأبوء بذنبي، فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.”
  2. دعاء الاستغفار والتوبة:
    “أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه.”
  3. دعاء الاستغفار من الذنوب:
    “اللهم اغفر لي ذنبي كله دقه وجله، وأوله وآخره، وعلانيته وسره.”
  4. دعاء التوبة النصوح:
    “رب اغفر لي وتب عليّ إنك أنت التواب الرحيم.”

تابع موقع الموضوع على جوجل نيوز

دعاء استغفار وتوبة

.

زر الذهاب إلى الأعلى